عن صاحب المدونة

اسمي أحمد عدلي.. مهندس نظم برمجيات.. مصري.. في الثلاثينات من عمري.. منذ طفولتي أشعر بالبلادة كلما جاءت أمامي سيرة الحضارة المصرية.. وكل ما كان في مُخيلتي أن تلك الآثار عبارة عن مجموعة من الحجارة المرصوصة.. وكنت أعجب كيف يذهب الناس والسياح إليها وأعتبر أن الأهرامات يكفيها زيارة واحدة في العُمر.. أما الأقصر وأسوان فكنت أعتبر أن الذاهب إليهما لمشاهدة الآثار هو إنسان بائس.. وموقن أن عدم الاكتراث هذا هو قرين مُعظم المصريين عامة والشباب خاصة.. ذلك أن الآثاريين المصريين قد قدموا لنا الآثار بأسلوب أدبي يبعث على الملل الشديد ولا وجه فيه لأي تشويق.. خاصة أن جميع الآثار المصرية قد أُلبست إما لباسا دينيا أو لباسا جنائزيا.. فالآثار في كل الأحوال يتم تصنيفها على وجهين اثنين لا غير.. إما معابد أو مقابر.
الأهرامات مقابر.. وادي الملوك مقابر.. أنفاق هضبة الأهرام مقابر.. صناديق سقارة مقابر.. الكرنك معبد.. دندره معبد.. الأقصر معبد.. أبو سمبل معبد … إلخ.. وكأن قدماء المصريين لم يكونوا يفعلون أي شيء سوى الصلاة أو الموت.
وما درسنا وتعلمناه أن الملك المصري القديم فور اعتلاء العرش فإنه يبدأ التفكير مباشرة في بناء مقبرته ومعبده الجنائزي.. وتعلمنا أن الشعب كله كان يساهم في بناء الهرم.. وانتهاء الهرم هو عيد للشعب.. ومثل ذلك في الاحتفالات الدينية بأعياد الآلهة.. ومناسبات التأبين الجنائزية وتفاصيل طويلة وكثيرة كانت تُؤدي عند سماعي لها إلى النوم السريع.
وظللت هكذا حتى عام صيف عام 2011 حيث أخبرني أحد الأصدقاء أن هناك مهندسا يُدعى محمد سمير عطا أصدر كتابا أن عاد هُم بناة الأهرام.. قلت له أني شبعت من تلك النظريات الفاشلة.. فبناة الأهرام مرة هم أهل أطلنطس.. مرة فضائيين من كواكب أُخرى.. ومرة الجان.. وكلها نظريات لم تُقنعني وهي في الحقيقة لا تقل سخافة عن قول إن الأهرامات مقابر.. في النهاية افترقنا على أنني سأبحث عنه في الانترنت وأقرأه.
بعد إهمال أُسبوعين قررت في وقت الفراغ أن اقرأ ما كتبه المهندس محمد سمير عطا.. كان الكتاب صغيرا فأنهيته في جلسة واحدة.. رغم أني لم أقتنع 100% بكل ما جاء فيه لكن قلب النظرية كان منطقيا جدا بالنسبة لي.. ولم لا تكون إرم ذات العماد هي الحضارة المصرية القديمة؟ خاصة أنه لم يُعثر لأي أثر عليها في الربع الخالي.. وأن الحضارة المصرية مُذهلة حقا وجديرة بالوصف القرآني التي لم يُخلق مثلها في البلاد.. ولأن النظريات الحالية في المصريات ضعيفة وهشة وغير مقنعة.. وجاء مُعظمها مبني على استنتاجات أو أدلة واهية.. مثل..
ما الدليل أن الأهرامات مقابر؟
إذا كانت الأهرام مقابر.. فلماذا بنى سنفرو 3 أهرامات دُفعة واحدة؟ وفي أيهما دفن؟
لماذا استخدم المصريون القدماء حجارة ضخمة في بناء الأهرامات أو لم يكن من الأسهل بناءه بحجارة صغيرة؟
لماذا انتشرت المباني الهرمية القديمة في الشرق والغرب والجنوب.. في مصر والصين وموروشيس والبوسنة وصقلية وجواتيمالا والمكسيك والسودان بالمئات؟ وهل توجد علاقة بينهم؟
لقد نقش القدماء نقوشهم على المعابد والمقابر والمسلات – فلماذا تركوا البناء الأعظم.. الهرم الأكبر بلا نقوش؟
ما الدليل أن صناديق سقارة المذهلة هي مقابر العجل أبيس؟
ما فائدة المسلات؟
كيف نُقلت تلك الأحجام والأوزان الهائلة من محاجر أسوان إلى الأهرامات والمعابد؟
أسئلة كثيفة بإجابات فورية محفوظة غير مُقنعة من الآثاريين.
لقد كان كتاب الفراعنة لصوص حضارة – رغم تحفظي على غلاظة العنوان – بداية لأن أنظر إلى التاريخ نظرة مختلفة.
ثم جاءت قناة الرحالة “براين فورستر” على اليوتيوب لتفتح عيني على الجزء المُظلم من الحضارة المصرية وحضارات العالم القديم.. فهو يجوب مناطق الحضارات كمصر ولبنان وبيرو وبوليفيا والمكسيك ويثير العديد من الأسئلة بشكل يُحفز العقل على التفكير بدلا من النظريات الكلاسيكية الرتيبة.
يتحدث من وجهة نظر هندسية بحتة.. ويسلط الضوء على الإعجاز الهندسي وآثار الطفرة التكنولوجية المفقودة في مصر القديمة.
وتعرفت من خلال على ما يُعرف باسم التيار الحداثي الذي ينبذ النظريات الحالية ويُعتبر هذا التيار حاليا بُعبعا للتيار الرسمي.. لأنه يتوسع وينتشر بعيدا عن المحافل الرسمية من خلال شبكة الإنترنت ويقدم أدلة وبراهين فلكية وجيولوجية وعلمية منشورة في عدة كتب تُثبت أن هناك حلقة هامة مفقودة من تاريخ الحضارة المصرية ترجع إلى 10 – 12 ألف سنة قبل الميلاد.
قرأت لروبرت بوفال، روبرت شوك، براين فورستر،  وكريستوفر دان، ومن خلال كتبهم أدمنت زيارة الآثار المصرية.. لقد تحول الأمر إلى شغف بالبحث لكشف الحقيقة بعيدا عن النظريات المُعلبة.. وأصبحت أُتابع بشغف كل ما يخرج من اكتشافات من وجهة النظر المُعاكسة للتيار الأثري العالمي.
ومن هنا أنشأت تلك المدونة ولعله يتبعها قريبا قناة على اليوتيوب.
إن الحضارة المصرية لم تتفوق على ذويها في الشرق والغرب بسبب أنهم عبدوا آلهة أكثر.. أو لأنهم قدسوا الشمس أو النيل.. بل تفوقت بسبب المُعجزات. الهندسية في البناء والتشييد والنحت.. وهذا بحق ما يستحق الدراسة والتأمل.
إذا رأيت أن محتوى المدونة مُقنعا بالنسبة لك، ففضلا ساهم في نشره من خلال مواقع التواصل حتى تتضح الحقيقة ويُزال اللبس الذي ظل أعواما طويلة.
أتمنى من الله التوفيق فيما أضفته وأثبته في تلك المدونة.

معبد كومومبو
مع ابنتي نور وسارة .. في معبد كومومبو – أسوان
معبد حورس .. بإدفو – أسوان
أضخم وأروع الآثار على ظهر الأرض، الأبنية التي عجزت أنبغ العقول عن فهمها وما زالت مصدر حيرة للعلماء.. أهرامات الجيزة.

 

عُثر على عظام لفقرات رقبة وعمود فقري بشري في غابات الإكوادور عام 1965، قام الأمريكي أليكس بونتيني من جامعة بوسطن ببناء هيكل عظمي يوضع فيه تلك الأجزاء من العظام التي عُثر عليها كي يوضح الطول الحقيقي لصاحبه، الهيكل بطول 7.5 متر ومعروض الآن بـ Mystrey Park بسويسرا.
مع توابيت العمالقة في المتحف المصري .. تابوت بطول 4 متر.. التوابيت كانت على حجم المومياوات بالضبط، يوجد في المتحف المصري 3 توابيت عملاقة .. تُرى كم يخفي التراب المصري من تلك التوابيت ؟
مع الباحث والمرشد الأثري صاحب الخلق الرفيع والعلم الغزير الأستاذ أحمد السنوسي. أول من سمعت منه عن الكاهن سيرود.. لو علم أني استندت على بحثه لأثبت أن الكاهن سيرود هو نفسه النبي هود عليه السلام لأوجعني ضربا لأنه ضد نظرية أن أن عاد هُم صناع الحضارة المصرية القديمة
مع الباحث الجوال .. براين فورستر.. له فضل كبير في نشر فكرة الحضارات المفقودة والتكنولوجيا الضائعة من مصر القديمة. له قناة مستقلة على اليوتيوب ويجول بين حضارات العالم القديم كبيرو والمكسيك والهند لشرح أفكاره وله عدة كتب كذلك حول نفس الموضوع
في معبد الكرنك ..أضخم صالة أعمدة في العالم .. ارتفاع شاهق.. وقطر لا مثيل له.. لغز فوق لغز
الكرنك، ومسلة حتشبسوت المكسورة، ويحوي مجموعة من آعظم الآثار المصرية
معبد حتشبسوت (الدير البحري) .. روعة معمارية لا نظير لها
سقارة .. منطقة تحوي تكنولوجيا متفوقة بين جدران أنفاق السرابيوم .. لا تكاد تمل من زيارتها ورؤية أثارها.. في كل مرة.. ترى شيئا جديدا.
بين جدران معبد الأقصر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: